fbpx

تناول البروتين قبل النوم

سواء كنت ترغب في إنقاص الوزن أو اكتسابه ، فإن اتباع نظام غذائي يحتوي على كمية كافية من البروتين هو المفتاح الرئيسي.
تشير الإرشادات الغذائية للأمريكيين إلى أن سعراتك الحرارية اليومية يجب أن تتكون من:

10 إلى 35 بالمائة من البروتين
45 إلى 65 في المائة من الكربوهيدرات
20 إلى 35 بالمائة من الدهون
الحصة اليوميه الموصى بها من البروتين هو 0.8 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم. ، تشير الدراسات ، إلى أن الرياضيين يستفيدون من تنازل المزيد من البروتين لزيادة نمو العضلات. وان أولئك الذين يرفعون الأوزان باستمرار أو يقومون بتمارين المقاومة يستفيدون من تناول 1.3 إلى 1.8 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا.
هذا يعني أن الرجل النشط الذي يبلغ وزنه 81 كيلو يجب أن يستهلك حوالي 106 إلى 144 جرامًا من البروتين يوميًا لنمو العضلات. يجب أن تستهلك المرأة النشطة التي تزن 64 كيلو ما بين 83 و 114 جرامًا من البروتين يوميًا.
هل هناك وقت مثالي لاستهلاك هذا البروتين؟ في حين أن الوصول إلى الكمية اليومية الإجمالية هو الأكثر أهمية ، تشير الأبحاث إلى أن توقيت البروتين يمكن أن يحدث فرقًا.
تختلط الدراسات حول ما إذا كان تناول البروتين مباشرة بعد التمرين له تأثير مفيد على نمو العضلات. تظهر العديد من الدراسات أن البروتينات المستهلكة قبل النوم يمكن أن تعزز بالفعل نمو العضلات.

الدراسات

يمد البروتين الجسم بالأحماض الأمينية التي تبني عضلاتنا. تعمل عضلاتنا على الاستشفاء و إصلاح نفسها وزيادة النمو أثناء النوم. حيث يرتفع هرمون النمو اثناء النوم , و يعزز هرمون النمو من نمو العضلات.

أظهرت الدراسات أنه إذا كنت تستهلك كمية كبيرة من البروتين قبل النوم مباشرة ، فسوف تستفيد استفادة كاملة من هذا الارتفاع في هرمون النمو وتعظيم مكاسب العضلات. يحدث هذا لأنك توفر الأحماض الأمينية اللازمة للإصلاح والنمو.

في عام 2012 اجريت دراسة على 16 شاب يتمتعون بصحة جيدة.وتمرنوا في المساء وبعدها حصلوا على 20 جرامًا من البروتين مباشرة بعد التمرين. و قبل النوم بثلاثين دقيقة ، تناول ثمانية رجال منهم مشروبًا يحتوي على 40 جرامًا من بروتين الكازين. وكانت النتائج هي زيادة معدلات تخليق البروتين العضلي لدى الرجال الثمانية الذين تناولوا بروتين الكازين قبل النوم.

اقيمت دراسة عام 2015 على 44 شاب مع برنامج تدريب المقاومة لمدة 3 اشهر و تناول جميع المشاركين نظامًا غذائيًا عالي البروتين (1.3 جرامًا من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم). قسمت الدراسة الشباب الى مجموعتين مجموعة تناولت مشروبًا يحتوي على 27.5 جرامًا من البروتين و 15 جرامًا من الكربوهيدرات قبل النوم. وتناولت المجموعة الثانية مشروبًا وهميًا. حصلت المجموعة التي تناولت البروتين تحسنًا أكبر في قوة العضلات وحجم العضلات وحجم ألياف العضلات.
ومع ذلك , ليس من الواضح في الدراستين ما إذا كانت الفائدةمن تناول إجمالي البروتين اليومي أو تناول البروتين تحديدًا قبل النوم هو الذي أدى إلى زيادة العضلات.

ومع ذلك ، فإن الأبحاث حول تناول البروتين وزيادة نمو العضلات قد دفعت الجمعية الدولية للتغذية الرياضية المصدر الموثوق به إلى اتخاذ موقف مفاده أن “تناول بروتين الكازين (~ 30-40 جم) قبل النوم يمكن أن يزيد بشكل كبير من تخليق البروتين العضلي و معدل الأيض طوال الليل “. يوصون بتناول البروتين ليلا للرياضيين الذين يتدربون في الصباح الباكر دون تناول الطعام ، أو في المساء بعد العشاء.
وفي عام 2015 ، اجريت دراسة للمقارنة بين الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الكربوهيدرات والوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين قبل النوم ، وبينت النتائج ان عملية التمثيل الغذائي تحسنت عند المجموعة التي تناولت الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين قبل النوم اكثر من وجبات الكربوهيدرات.

 

هل هذه نتائج هذه الدراسات هي مفيدة للجميع ؟

كشفت دراسة أجريت عام 2011 فقدان كتلة العضلات مع تقدم العمر. وشارك في الدراسة ستة عشر من “كبار السن الأصحاء”. ثمانية منهم تناولوا بروتين الكازين ، قبل النوم. والمجموعة الآخري تناولوا مشروب وهمي. وكانت النتيجة ان المجموعة التي تناولت بروتين الكازين بينت ان البروتين الغذائي قبل النوم عزز نمو العضلات واصلاحها ، حتى لدى الأشخاص كبار السن والأقل نشاطًا.

 

 

 

اترك تعليقاً