الأرجينين L-Arginine

الارجنين

الأرجينين هو حمض أميني موجود بشكل طبيعي في اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان. إنه ضروري لصنع البروتينات ويستخدم بشكل شائع للدورة الدموية.

أكسيد النيتريك

يتم تحويل إل-أرجينين في الجسم إلى مادة كيميائية تسمى أكسيد النيتريك. يؤدي أكسيد النيتريك إلى فتح وتوسيع الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم. يحفز L-arginine أيضًا إفراز هرمون النمو والأنسولين.

إليك ما يفعله الأرجينين لجسمك:

ينتج أكسيد النيتريك ، الذي يوسع ويريح الشرايين والأوعية الدموية ، ويحسن تدفق الدم
يساعد في التئام الجروح
يساعد الكلى في التخلص من الفضلات
يعزز وظيفة الجهاز المناعي

يأخذ الناس الأرجينين كمكمل غذائي للمساعدة في إدارة أمراض القلب والذبحة الصدرية وضعف الانتصاب ، وكذلك في كمال الأجسام وشفاء الجروح وإصلاح الأنسجة.

من يحتاج الارجنين بشكل خاص


الناس الذين يحتاجون بشكل خاص إلى الارجنين هم الأطفال والرضع والرياضيون وأصحاب الوزن الزائد وكبار السن حيث يعتبر الارجنين عند البالغين حمضًا أمينيًا غير أساسي لا يعني ذلك انه غير مهم بل المعنى بغير أساسي انه الجسم غير قادر على تصنيعه ذاتيا” وبالنسبة للأطفال الأرجينين حمض أميني ضروري لدعم الجهاز المناعي.


نظرًا لقدرة الارجنين على زيادة مستويات هرمون النمو وقدرته على تشجيع أكسدة الدهون وقدرته على خفض ضغط الدم وقدرته على تقليل اللويحات الشريانية قد يثبت الأرجينين أنه مفيد للأشخاص الذين يملكون الوزن الزائد.


يمكن أن يستفيد الأشخاص الذين يعانون من الإصابات التالية من االارجنين أيضا” وهذه الحالات هي ضعف الانتصاب أو ضعف الدورة الدموية للأطراف حيث سيعمل الأرجينين على زيادة قطر الأوعية الدموية مما يسمح بزيادة تدفق الدم للوصول إلى المناطق المقيدة.

This entry was posted in غير مصنف. Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً